Arabic Articles

print

هراتش كالساهاكيان يلتقي بمدراء مكاتب السياحة والسفر في الأردن 2009-09-02

هراج كل سحاكيان في الأردنهراتش كالساهاكيان يلتقي بمدراء مكاتب السياحة والسفر في الأردن

 

إجراءات جديدة لعدم التأخير في منح التأشيرة للمسافرين إلى قبرص

 

التقت منظمة السياحة القبرصية ممثلة بمدير المبيعات والتسويق في الشرق الأوسط والخليج العربي هراتش كالساهاكيان في عمان يوم أمس بعدد من مدراء مكاتب السياحة والسفر في الأردن المعنيين بتنظيم الرحلات السياحية إلى قبرص.

 

وبين كالساهاكيان ضرورة دعم هذه المكاتب حتى تتمكن من تكثيف رحلاتها السياحية إلى قبرص وشمولها لكافة المواقع السياحية بما فيها المواقع الداخلية الجديدة التي تم وضعها ضمن الخريطة السياحية القبرصية.

 

وأشار إلى انه التقى صباح أمس القنصل القبرصي في عمان والذي تم تعيينه مؤخراً ضمن طاقم السفارة حيث تم مناقشة قضية هامة تقلق مكاتب السياحة والسفر والراغبين بالسفر إلى قبرص سواء للسياحة أو للتجارة والتي تتمثل في تأخير منح التأشيرات لأيام عديدة وربما تصل أحيانا إلى أسبوعين موضحاً تفهم السفارة في عمان لهذه الناحية حيث سيتم اتخاذ سلسلة من الإجراءات والترتيبات لتسهيل الأمر حال انتقال السفارة إلى مبناها الخاص في عمان وتحويل القنصلية الفخرية إلى سفارة قائمة بحد ذاتها لاسيما بعد أن قدم السفير القبرصي المعين لدى البلاط الملكي الهاشمي أوراق اعتماده لجلالة الملك عبد الله الثاني قبل شهرين تقريباً كأول سفير يعين لقبرص في الأردن.

 

وقال ان هذا التغيير سيتبعه إجراءات لتنظيم عملية منح التأشيرات بحيث يسهل على المغادرين ويقلص لحد بعيد المدة الزمنية للحصول على التأشيرة إلى ثلاثة أيام عمل في حدها الأقصى مبيناً أن البدء في هذه الإجراءات سيتم في شهر تشرين الاول القادم ليتناسب ذلك مع رحلات عيد الأضحى المبارك وأعياد الميلاد ورأس السنة لاحقاً.

 

وأشار كالساهاكيان إلى أن تأشيرة الشنغن المتعددة الدخول إلى الدول الأوروبية أصبحت هذا العام سارية المفعول للدخول بها إلى قبرص بشرط استخدامها لأول مرة للسفر إلى الدولة التي أصدرتها.

 

هذا وستنظم منظمة السياحة القبرصية بالتعاون مع الخطوط الجوية القبرصية في الأردن في شهر تشرين الاول القادم رحلة استطلاعية لعدد من الإعلاميين الأردنيين للاطلاع على المعالم السياحية والتاريخية التي تزخر بها جزيرة قبرص بالإضافة إلى الاطلاع على مبنى مطار لارنكا الجديد الذي سيتم تدشينه في الخريف المقبل حيث أن المبنى حالياً في مرحلة التشغيل والتجهيز.

 

المصدر: "الدستور"، عمّان، 02 أيلول / سبتمبر 2009

 

http://www.addustour.com/ViewTopic.aspx?ac=%5CEconomy%5C2009%5C09%5CEconomy_issue695_day02_id171869.htm

 


Interview with "Addustour" daily, Amman, Jordan (02 September 2009).

Subject: Facilitating visa procedures for travellers to Cyprus from Jordan.


Facebook page Cyprus Tourism in Arabic:

https://www.facebook.com/CyprusforArabs

Consider Cyprus for Permanent Residency and Citizenship (in Arabic):

https://www.facebook.com/ConsiderCyprusArabic

 


صفحة فيسبوك السياحة في قبرص للعرب:

https://www.facebook.com/CyprusforArabs

الإقامة الدائمة والجنسية في قبرص:

https://www.facebook.com/ConsiderCyprusArabic